الثلاثاء، 21 يونيو 2011

عدم طموح الشباب ... من وراءه ؟!

أتسأل دائما لماذ أصبح معظم شبابنا اليوم الذين هم أمل نهضة الأمة من جديد وهم الأمل في ان يعيدوا العز والمجد للامة التي أصبحت ذليلة اليوم أصبحوا غير طموحين واهتماماتهم اكثر من اهتمامهن كيف اضع هذا الاسكيرت علي هذه البلوزة علي الجزمة علي الطرحة وتقيب تقريبا ساعة كاملة أمام المرأة حتي تعمل في وجهها الميكب ,,, انا لا اعتقد أننا نحتاج كل ذلك حتي يرانا الناس جميلين , أيضا الشباب كل اهتمامه هو ان يسرح شعره بطريقة معينة ويركب عربية بطريقة معينة ويعمل علاقات مع بنات بطريقة معينة اهتمامات للأسف أكثر من تافهة .
دعونا نسأل سؤالا من هو السبب وراءة عدم طموح الشباب ؟؟؟
 الوالدين :منذ الصغر ولد الطفل ووجد ان والديه عادين محور حياتهم هو البحث عن لقمة العيش بالاضافة الي ذلك أنهم لم يغرسوا فيه قيم الطموح حتي عن طريق الكلام وليس الفعل "لأن فاقد الشئ لا يستطيع أن يعطيه" , كل همهم في ابنائهم أن يدرسوا ويعملوا في وظيفة وبذلك يرون أنه في أحسن حال .
 المدرسة : مناهج تعليمة تعيسة جدا جدا جدا كلها أكاديميات بحتة وليتها مفيدة , الجيدة يسمعوا جيدا في الحصة للامتحان فقط لأن معظم المودا ليس لها علاقة بواقع الحياة ولا يستطيع أن يستفيد منها في حياته الخاصة او العملية ويأتي الامتحان ويفرغ كل ما في رأسه علي الورقة , سنة وراء سنة علي هذا الحال ولكن ماذا عن طموحه المستقبلي ؟للأسف = صفر ! لأن المعلم لم يغرس فيه أي طموح بل كان يقول له اذا وجدت وظيفة أنت شاطر ! فغرس المعلم في الطالب أن الوظيفة أخر المطاف وأنه بذلك قد حقق ما لم يحققه غيره !.
 الاعلام : التلفزيون بالذات ضيع الشباب وضيع أوقاتهم وجعل أهتماماتهم أكثر من تافهة جعلهم يفكرون فقط في الأغاني والأفلام الغير مفيدة ومستقبلهم لا يدرون ما سيفعلون فيه , أتمني من الاعلام أن يقدم أغاني وأفلام مفيدة ممكن تخدم الشباب وتجعلهم ذوي ههم عالية وطموح وفاعلية .
اذا الوالدين والمدارس والاعلام لا يريدون أن يوجهوا الشباب صح فمن سيفعل ذلك !!!؟؟؟ ...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق